السلام عليكم #
شخبــاركم !
اليوم بسوي شروحات تعليم برمجة
اكيد لازم ابدآ في الميتا :
XML هو تنسيق البيانات النصية التي تستخدم على نطاق واسع لتمثيل البيانات.
XML يستخدم لغة تستند إلى MTA
لوصف البيانات الوصفية للموارد باستخدام العلامات التالية:
<info /> معلومات عن المود
author: مؤلف او صانع هذا السكربت او اي شيء عن المود
version: اصدار هذا المود
name: اسم المود
description: وصف موجز (قصير) لهذا المود
type: نوع هذا المود ويمكن ان يكون ''gamemode',''map'',''misc'',''script''
___________________________________________
<script /> سكربت بمعنى شفرة (كود) المود
ملحقات السكربت :arrowdown: :arrowdown:
src: اسم ملف شفرة المود
type: نوع شفرة المود ومنها ,''client'',''server''
<map /> ماب القيمود
ملحقات الماب :arrowdown: :arrowdown:
src: اسم ملف الخريطه على سبيل المثال "maps/filename.map")
dimension: البعد الذي سيتم تحميل الخريطه فيه
<file /> ملف كلينت , يستخدم لتعريف الصور على سبيل المثال '' .txd, .col, .dff او .xml files'')
src: اسم ملف الكلينت على سبيل المثال ''images/sojn.txd'' او ''sojn.txd'' على حسب الصيغه
download: م لا ليتم إرسالها إلى العميل تلقائيا (اختياري). الافتراضي هو "صحيح". وباستخدام "كاذبة" لا يعني إرسالها على بدء الموارد ولكن يمكن أن تستخدم في وقت لاحق من قبل downloadFile (من الإصدار 1.4)
<include /> وتشمل الموارد التي سوف تستخدم هذا المورد
resource: اسم المورد الذي تريد أن تبدأ مع هذا المورد
minversion: الحد الأدنى إصدار هذا المورد يجب أن يكون (اختياري)
maxversion: الحد الأقصى إصدار هذا المورد يجب أن يكون (اختياري)
<config /> يمكن الوصول إلى ملف التكوين (. XML) من الموارد، المعلمات المحتملة:
src:
type: نوع ملف التكوين: "client" أو "server"
<export /> هذا ظائف الصادرات من هذا المورد، يمكن الموارد الأخرى حتى استخدامها مع دعوة
function: أسم الوظيفه
type ما إذا كان يتم تصديرها وظيفة من جانب الخادم أو العميل جنبا إلى (القيم الصالحة هي: "client" و "server")
http: يمكن استدعاء الدالة عبر HTTP (صواب / خطأ)
<html />
src: اسم الملف لملف HTTP (يمكن أن يكون المسار)
default: ملف HTML واحد هو أن يظهر بشكل افتراضي عند زيارة / resourceName / على الخادم. واحد فقط يمكن أن تكون HTML افتراضي، يتم تجاهل بقية. (صواب / خطأ)
raw: لا تحليل ملف HTML من قبل مترجم LUA ويعامل البيانات الثنائية. يجب أن تستخدم للملفات الثنائية (صور بشكل رئيسي) (صواب / خطأ)
<settings> <setting name="" value=""/> </settings>: معظم gamemodes استخدام إعدادات النظام للسماح لمدراء client تكوينه كيف يحلو لهم. على سبيل المثال يمكنك تعيين وقت الجولة وثم استخدام الحصول على وتعيين للحصول على القيمة أو تغييره، على التوالي.
<min_mta_version /> الحد الأدنى للنسخة لهذا المورد ليعمل بشكل صحيح. عندما تكون الموارد التأليف، ينبغي عادة أن يتم تعيين الإصدار الأدنى إلى الإصدار الحالي تم إصدارها من MTA: SA (الذي في هذه اللحظة هو "1.3.1"). انظر المثال على سبيل المثال.
client:
إصدار العميل الحد الأدنى
server: The minimum server version
مثال من الويكي
شخبــاركم !
اليوم بسوي شروحات تعليم برمجة
اكيد لازم ابدآ في الميتا :
XML هو تنسيق البيانات النصية التي تستخدم على نطاق واسع لتمثيل البيانات.
XML يستخدم لغة تستند إلى MTA
لوصف البيانات الوصفية للموارد باستخدام العلامات التالية:
<info /> معلومات عن المود
author: مؤلف او صانع هذا السكربت او اي شيء عن المود
version: اصدار هذا المود
name: اسم المود
description: وصف موجز (قصير) لهذا المود
type: نوع هذا المود ويمكن ان يكون ''gamemode',''map'',''misc'',''script''
___________________________________________
<script /> سكربت بمعنى شفرة (كود) المود
ملحقات السكربت :arrowdown: :arrowdown:
src: اسم ملف شفرة المود
type: نوع شفرة المود ومنها ,''client'',''server''
<map /> ماب القيمود
ملحقات الماب :arrowdown: :arrowdown:
src: اسم ملف الخريطه على سبيل المثال "maps/filename.map")
dimension: البعد الذي سيتم تحميل الخريطه فيه
<file /> ملف كلينت , يستخدم لتعريف الصور على سبيل المثال '' .txd, .col, .dff او .xml files'')
src: اسم ملف الكلينت على سبيل المثال ''images/sojn.txd'' او ''sojn.txd'' على حسب الصيغه
download: م لا ليتم إرسالها إلى العميل تلقائيا (اختياري). الافتراضي هو "صحيح". وباستخدام "كاذبة" لا يعني إرسالها على بدء الموارد ولكن يمكن أن تستخدم في وقت لاحق من قبل downloadFile (من الإصدار 1.4)
<include /> وتشمل الموارد التي سوف تستخدم هذا المورد
resource: اسم المورد الذي تريد أن تبدأ مع هذا المورد
minversion: الحد الأدنى إصدار هذا المورد يجب أن يكون (اختياري)
maxversion: الحد الأقصى إصدار هذا المورد يجب أن يكون (اختياري)
<config /> يمكن الوصول إلى ملف التكوين (. XML) من الموارد، المعلمات المحتملة:
src:
type: نوع ملف التكوين: "client" أو "server"
<export /> هذا ظائف الصادرات من هذا المورد، يمكن الموارد الأخرى حتى استخدامها مع دعوة
function: أسم الوظيفه
type ما إذا كان يتم تصديرها وظيفة من جانب الخادم أو العميل جنبا إلى (القيم الصالحة هي: "client" و "server")
http: يمكن استدعاء الدالة عبر HTTP (صواب / خطأ)
<html />
src: اسم الملف لملف HTTP (يمكن أن يكون المسار)
default: ملف HTML واحد هو أن يظهر بشكل افتراضي عند زيارة / resourceName / على الخادم. واحد فقط يمكن أن تكون HTML افتراضي، يتم تجاهل بقية. (صواب / خطأ)
raw: لا تحليل ملف HTML من قبل مترجم LUA ويعامل البيانات الثنائية. يجب أن تستخدم للملفات الثنائية (صور بشكل رئيسي) (صواب / خطأ)
<settings> <setting name="" value=""/> </settings>: معظم gamemodes استخدام إعدادات النظام للسماح لمدراء client تكوينه كيف يحلو لهم. على سبيل المثال يمكنك تعيين وقت الجولة وثم استخدام الحصول على وتعيين للحصول على القيمة أو تغييره، على التوالي.
<min_mta_version /> الحد الأدنى للنسخة لهذا المورد ليعمل بشكل صحيح. عندما تكون الموارد التأليف، ينبغي عادة أن يتم تعيين الإصدار الأدنى إلى الإصدار الحالي تم إصدارها من MTA: SA (الذي في هذه اللحظة هو "1.3.1"). انظر المثال على سبيل المثال.
client:
إصدار العميل الحد الأدنى
server: The minimum server version
مثال من الويكي
- الكود:
<meta>
<info author="Slothman" type="gamemode" name="Stealth" />
<config src="help.xml" type="client"/>
<min_mta_version client="1.3.1" server="1.3.1" />
<sync_map_element_data>false</sync_map_element_data>
<script src="stealthmain_server.lua" />
<script src="noiseblip.lua" />
<script src="mission_timer.lua" />
<script src="gadgets_server.lua" />
<script src="gadgets_client.lua" type="client"/>
<script src="stealthmain_client.lua" type="client"/>
<script src="noisebar.lua" type="client"/>
<script src="spycam.lua" type="client"/>
<script src="riemann_z_demonstration.lua" type="client" cache="false"/>
<file src="riot_shield.txd" />
<file src="riot_shield.dff" />
<file src="riot_shield.col" />
<file src="armor.png" download="true"/>
<file src="camera.png" download="false"/>
<file src="cloak.png" />
<file src="goggles.png" />
<file src="mine.png" />
<file src="radar.png" />
<file src="shield.png" />
<include resource="scoreboard" />
<include resource="killmessages" />
<include resource="maplimits" />
<settings>
<setting name="roundlimit" value="[6]" />
<setting name="teamdamage" value="[1]" />
<setting name="teambalance" value="[1]" />
<setting name="spazammo" value="[25]" />
<setting name="m4ammo" value="[100]" />
<setting name="shotgunammo" value="[25]" />
<setting name="sniperammo" value="[20]" />
<setting name="ak47ammo" value="[120]" />
<setting name="rifleammo" value="[40]" />
<setting name="deserteagleammo" value="[45]" />
<setting name="pistolammo" value="[132]" />
<setting name="uziammo" value="[150]" />
<setting name="tec9ammo" value="[150]" />
<setting name="silencedammo" value="[65]" />
<setting name="grenadeammo" value="[4]" />
<setting name="satchelammo" value="[4]" />
<setting name="teargasammo" value="[4]" />
<setting name="molatovammo" value="[4]" />
<setting name="isAllowedToShoot" value="true" />
</settings>
<aclrequest>
<right name="function.startResource" access="true" />
<right name="function.stopResource" access="true" />
<right name="function.setPlayerMuted" access="true" />
</aclrequest>
</meta>